رقصة تحت المطر

منتدى عـام


    نبذه عن الفرق ـالسعـ وديه الاكثر شعبيه ..

    شاطر

    همسة شقاوة
    .:: صاحبة الموقع::.
    .:: صاحبة الموقع::.

    انثى
    تاريخ الميلاد : 26/08/1992
    العمر : 24
    عدد المساهمات : 63

    حصري نبذه عن الفرق ـالسعـ وديه الاكثر شعبيه ..

    مُساهمة من طرف همسة شقاوة في الجمعة أغسطس 13, 2010 1:33 am

    [size=25]
    السسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    كيفكم ../ حبايبي ~

    حبيت انــزل نبذهـ عنالفرق الاكثر شعبيه في دوري زين ,,

    اتمنى ينال الموضوع ع اعجـآبكم

    نبدـ أ
    [/size]





    <TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0>

    <TR>
    <td class=smallfont style="FONT: 11px tahoma" vAlign=top width="100%" bgColor=#ffffff>
    (al-hilalالهلال السعودية)
    تأسس سنة : 1957



    تأسيسه :
    أسس هذا الفريق في " 21 -3 - 1377 هـ " واستمر باسم (( الأولمبي )) لمدة عام وشهرين حتى تم تعديله من (( نادي الأولمبي )) إلى (( نادي الهلال )) وكان ذلك بتاريخ 21 - 5 - 1378 هـ .
    تسميته :
    وقد انطلق مسمى (( الهلال )) من مباراة حضرها جلاله الملك سعود بين ثنائي الأولمبي والشباب مقابل ثنائي الكوكب والرياض ، وقد سجل ثنائي الأولمبي والشباب هدفه الأول , وذكر المذيع أن الأولمبي سجل الهدف الأول مع فريق الثنائي الآخر , فطلب الملك سعود المسمى هذا لمن فاخبروه انه لابن سعيد ، فأمر باستبدال الاسم فأعطي جلالته 3 أسماء هي (( اليمامة والوحدة والهلال )) ، وبعدها سافر جلالته إلى الاستجمام في مدينه قريه وهي قرب الكويت ، فبعث بخطاب رسمي إلى جلالته بهذه الأسماء , فوردت البرقية من جلالته ومفادها ( اطلعنا على ما جاء في خطابكم المرفق فيه بيان بالأسماء التي اقترحتموها وترغبون توجيهكم بما نراه مناسب , يسمى ناديكم بالاسم الثالث في خطابكم ( الهلال ) فاعتمدوا ذلك التوقيع سعود التاريخ 21 - 5 - 1378هـ ... ومنذ ذلك الوقت والفريق الهلالي هو الدعامة الأولى للمنتخبات السعودية بجميع فئاتها .

    لقبه :

    ((الزعيم)) أو ((زعيم آسيا)) (( نادي القرن الاسيوي ))

    وقد لقب الهلال بـ(( الزعيم )) لكثرة بطولاته التي تفوق بطولات منافسيه المحليين وكذلك يعد أكثر من حقق إنجازات آسيوية على صعيد بطولات القارة في تاريخ القارة الصفراء حتى الآن ولم يحطم رقمه أي فريق في جميع الدول الآسيوية حتى اليوم .
    </TD></TR></TABLE>
    .........................................




    <TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0>

    <TR>
    <td class=smallfont style="FONT: 11px tahoma" vAlign=top width="100%" bgColor=#ffffff>(الاتحادالسعودية)






    تأسيس النادي :

    بعد أن بسط جناح الأمن والأمان على ربوع الجزيرة على يد المغفور له الملك عبدالعزيز ، حتى عم الخير وأنتشر السلام في كل مملكتنا الحبيبة
    وكان أول المستثمرين لحياة الاستقرار والهدوء والأمان اخوة لنا
    في الإسلام أبناء الجالية الإندونيسية وكان غالبيتهم يقطن مكة المكرمة ،
    وقد طلبوا من مدير الأمن العام آنذاك موافقته الرسمية على ممارسة كرة القدم
    وكان ذلك في عام 1345هـ ، و اعتبرت هذه الموافقة بمثابة الشرارة الأولي
    التي أعلنت ولادة كرة القدم في ملاعبنا لأول مرة ، وقد مكثوا فترة غير قصيرة يمارسون فيها اللعب بمفردهم وشيئاً فشئ بدأ المواطنون الإقبال عليها ...
    وفي شهر رجب من عام 1346هـ الموافق 1927م تم الاجتماع التاريخي في غرفة اللاسلكي بمدينة جدة وحضر هذا الاجتماع كلاً من : عبد الصمد نجيب – عثمان باناجة – عبدالعزيز جميل – عبد اللطيف جميل – إسماعيل زهران –
    حمزة فتيحي – صالح سلامة – علي يماني – أحمد أبو طالب ) ...
    وأستمر الاجتماع منعقداً لساعات طوال بحثاً عن أسم للفريق واختيار رئيس له يقوم على شئونه وتدبير أموره ، وبعد مشاورات ونقاشات استقر الرأي على اختيار أسم الاتحاد وأول من فكر بإطلاق هذا الاسم
    عبدالعزيز جميل الذي قال في الاجتماع ( طالما نحن مجتمعين هنا ومتحدين سموه
    ( اتحادا ..... الاتحـــاد ) ..
    </TD></TR></TABLE>
    ..............................................................



    <TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0>

    <TR>
    <td class=smallfont style="FONT: 11px tahoma" vAlign=top width="100%" bgColor=#ffffff>
    (الاهلي السعوودي)




    تأسيس النادي :أعلن مولد الأهلي عام 1357 هـ وسمي الفريق بالأهلي تيمناً بالنادي الأهلي بمصر الذائع الصيت آنذاك ومطابقاً لأحاسيسهم بمعاني روابط الأهل ، وتولى رئاسة النادي بعد تأسيسه مؤسسه حسن محمود شمس ، ومن تسلسل الأحداث والظروف التي أحاطت بمولد الأهلي كان من الطبيعي أن تتولى إدارته واللعب تحت رايته مجموعة من الفتية الذين تحابوا في الله ولله وربطت بينهم المحبة والمودة بروابط وثيقة وخاصة تلك التي كانت تربطهم بآل البترجي فشكلت الإدارة وأختير اللاعبون وكانت النواة الأولى نخبة ممتازة من أبناء مدينة جدة كما أختير الشعار الأزرق والأبيض للفريق ... ثم أصبح شعاره الآن الأخضر والأبيض .
    </TD></TR></TABLE>

    ....................................

    <TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0>

    <TR>
    <td class=smallfont style="FONT: 11px tahoma" vAlign=top width="100%" bgColor=#ffffff>
    (الشباب السعوودي )

    تأسيس النادي :
    تأسس نادي الشباب عام 1947 على يد عبدالرحمن بن سعيد باسم شباب الرياض وفي عام 1968 تم انضمام نادي النجمة ونادي المريخ مع شباب الرياض بقرار من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وأصبح اسم النادي هو (نادي الشباب) وهو الاسم الحالي .


    ألوان النادي : في البداية كان اللون الأخضر والأبيض ثم تغير إلى اللون البرتقالي والأزرق وفي عام 1978 تغير اللون إلى الأبيض والأسود وهو لون الشعار الحالي .

    لقبه : الليث الأبيض - شيخ الأنديه
    </TD></TR></TABLE>
    .......................................
    [b][size=21]
    <TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0>

    <TR>
    <td class=smallfont style="FONT: 11px tahoma" vAlign=top width="100%" bgColor=#ffffff>النصر السعودي)




    تأسيسه :
    في اليوم الثامن من شهر ربيع الأول من عام 1375هـ الموافق 1955م وبدافع الأمل والطموح الكبيرين قام الشقيقان (زيد وحسين الجبعاء) بتأسيس نادي النصر السعودي وقد اختارا له اسم النصر لكون النصر هدف الانسان في الحياة ومبتغاه .

    ومحاولة لرد بعض الجميل لهذا البلد الغالي الذي ولدا على أرضه ، وعاشا تحت سمائه اختارا له اللون الأصفر وهو لون تربة الجزيرة العربية .. والأزرق وهو لون بحرها شعاراً للنادي ليأتي بعد ذلك سمو الامير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز قائد هذا الكيان العظيم لتكملة المشوار فيضيف خريطة الجزيرة العربية على اللونين الاصفر والأزرق لتظل خريطة الجزيرة العربية شعاراً مميزاً لنادي النصر السعودي عن سائر أندية المملكة .

    وقد اتخذ أبناء الجبعاء من منزلهما الكائن بشارع العطائف مكاناً للتواجد والاجتماع ثم التوجه إلى الملعب الواقع في (قشلة الشرطة) مقابلة حديقة الفوطة من الجهة الغربية .. والمقام عليه حالياً عمارة سكنية .. وفي إحدى زوايا الملعب أقيمت (صندقة) جعلت مستودعاً للنادي تحفظ فيها الملابس الرياضية والكرات وما يحتاجه النادي في ذلك الوقت .. ولم يكن أبناء الجبعاء وحدهما العاملين في النادي بل أن (علي العويس وشقيقه عيسى) عملا معهما .

    وبإيجاز يمكننا القول أن نادي النصر تأسس أو قام على أكتاف مجموعة من الطلبة .. ورغم امكانياتهم المحدودة جداً إلا أن اصرارهم وطموحهم كان أكبر من أن يقف في طريقهم أي عائق مهما كان حجمه !! وما دمنا بصدد الحديث عن تلك الحقبة من الزمن فإن التاريخ يشهد أن (عبدالله النزهان) كان أول لاعب تسلم شارة القيادة في نادي النصر ..

    بدأ النصر يمارس أنشطته ولكن بشكل غير رسمي حتى عام 1380هـ/1960م حينما جرى تسجيل الأندية في كشوفات رعاية الشباب التابعة لوزارة المعارف . وصنفت الأندية إلى درجتين أولى وثانية فكان النصر من ضمن أندية الدرجة الثانية .
    البداية الحقيقية :
    وفي اليوم الثالث من شهر رجب عام 1383هـ/1963م صعد النصر إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بعد فوزه التاريخي على فريق شباب مكة بهدف سجله ابن النصر المخلص اللاعب ميرز أمان . وقد كان لهؤلاء اللاعبين الشرف الكبير في تمثيل النصر في مباراة الصعود وهم : عبيد مسعود حارس مرمى زرق سالمين ظهير أيمن فيصل عسيلان ظهير أيسر سعود أبو حيدر وسط علي النزهان محور ارتكاز عبدالرحمن الحوبان لاعب وسط ناصر النفسيه لاعب وسط ناصر كرادش صانع العاب عبدالله أمان هجوم ميرز أمان جناح أيمن بخيت جابر جناح ايسر .

    وفي ذلك العام كان مجلس الإدارة مكون من : الامير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز رئيساً الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز نائباً للرئيس الامير مساعد السديري عضواً الاستاذ حسن نصيب عضواً الاستاذ بكر باناجه عضواً الاستاذ عبدالرحمن بن خميس عضواً الاستاذ معتوق كوشك عضواً الاستاذ أحمد البطاطي عضواً الاستاذ محمد السباعي عضواً .

    لقبه : (( العالمي )) ، (( فارس نجد ))
    كان نادي النصر يعرف بفارس نجد ، ومع مرور الزمن وبحصول النصر على ابرز انجازاته التي تسجل له وهو اول مشارك من الاندية الاسيوية في بطولة عالمية ( مونديال عالمي بين الاندية ) في البرازيل تم تسميته بلقب العالمي ، ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن يعرف النصر بالعالمي .
    </TD></TR></TABLE>
    [/size][/b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 3:42 pm